يلا كورة جول

تقارير: هازارد قد يرحل عن ريال مدريد مجانًا في نهاية الموسم

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن البلجيكي إيدين هازارد، يمكن أن يرحل مجانًا في الصيف المقبل عن صفوف فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، بسبب قلة مشاركاته.




البلجيكي حتى الآن لم يشارك سوى في 7 مباريات من أصل 41 مباراة خاضها ريال مدريد هذا الموسم، وإذا لم يصل إلى 10% من المباريات بنهاية الموسم، يسمح له الاتحاد الدولي بالمغادرة مجانًا.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، نشرت تقريرًا أشارت من خلاله إلى أن هازارد يريد الاستمرار حتى نهاية عقده في صيف 2024 مع ريال مدريد، ولكن النادي الملكي لا يمانع رحيله في الصيف المقبل، من أجل التخلص من راتبه، خاصة وأنه خرج من حسابات كارلو أنشيلوتي.

طالع أيضًا | أنشيلوتي عن وضع هازارد: لا يهمني راتب اللاعب أو عمره.. الأهم فوز ريال مدريد بالبطولات

وحسب قوانين الاتحاد الدولي، بموجب المادة 15 من اللوائح الخاصة بالنظام الأساسي ونقل اللاعبين، المتعلقة بمغادرة اللاعب لأسباب رياضية مبررة، فإنها تقول: “اللاعب المحترف الذي يشارك خلال موسم ما في أقل من 10% من المباريات الرسمية التي يلعبها ناديه، يجوز له إنهاء عقده قبل موعده، بحجة سبب رياضي”.

“عند فحص هذه الحالات، يُنظر إلى ظروف اللاعب من جميع النواحي ويتم إثبات وجود سبب رياضي مبرر بشكل فردي، ولن يتم فرض أي عقوبة رياضية، وربما يُلزم النادي بتعويض في بعض الأحيان”.

هازارد لعب 7 من أصل 41 مباراة، وهذا يمثل 17% من عدد مباريات الملكي، ولكن لا يزال أمامنا 12 مباراة حتى نهاية الموسم، ونصف هائي الكأس وربما النهائي إذا تغلب ريال مدريد على برشلونة، ومباراتي ربع نهائي الأبطال، وفي حالة التأهل إلى النهائي قد يصل عدد المباريات المتبقية إلى 19 مباراة.

في غضون ذلك، إذا لم يشارك هازارد في أي مباراة، ستتضائل النسبة، ويصبح إيدين لاعبًا حرًا يمكنه الرحيل في الصيف إلى أي نادٍ بدون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى